كارين كوساما تتحدث عن العملية "الرائعة والمؤلمة" لإعادة النظر في Girlfight من أجل المعيار (2024)

لا يحصل كل صانع أفلام على فيلمه الأول المدرج في مجموعة Criterion Collection. لكن ليس كل فيلم أول لمخرج سينمائي يتمتع بالقوة Girlfight لا.

بعد عقود من صدور الفيلم الأول لكارين كوساما، Girlfight، لا تزال صامدة - فليس من المستغرب أنها بدأت حياتها المهنية كمخرجة لدراما الرعب التخريبية (جسد جينيفر, الدعوة) وتلفزيون لا ينسى (سترات صفراء, وقف النار والصيد, رجل في القلعة السامية)، إلى جانب إطلاق ميشيل رودريجيز كنجمة. Girlfight قادم الى مجموعة المعايير في 28 مايو، مع ترميم رقمي جديد بدقة 4K تحت إشراف كوساما، ومقابلات وتعليقات جديدة من المخرج، وغلاف جديد رائع لجيليان عادل.

Girlfight، قصة تلميذة ثانوية مضطربة تمارس الملاكمة سرًا كمتنفس لإحباطاتها، وتتألم من مشاعر المدرسة الثانوية داخل وخارج حلبة الملاكمة. وفي الوقت نفسه، فهو يفسد مجازات أفلام الملاكمة. تلعب رودريغيز دور ديانا جوزمان، وهي مراهقة تواجه في كثير من الأحيان مشكلة بسبب الشجار في المدرسة وتنفر من والدها (بول كالديرون) في المنزل. عندما تحاول الملاكمة سرًا للتخلص من بعض التوتر من صدرها، فإنها تظهر موهبة حقيقية في العلوم الجميلة. في صالة الألعاب الرياضية، تلتقي بصبي (يُدعى أدريان، مما يجعل ديانا روكي في هذه المعادلة) وشخصية الأب الجديدة في مدربها (خايمي تيريلي).

كارين كوساما تتحدث عن العملية "الرائعة والمؤلمة" لإعادة النظر في Girlfight من أجل المعيار (1)

الصورة: مجموعة Screen Gems/Everett

القيام ب Girlfight كانت عملية طويلة بالنسبة لكوساما، التي كتبت الفيلم بعد أن بدأت الملاكمة بنفسها في عام 1992. توسلت إليها شركات الإنتاج لتختار امرأة بيضاء في الدور الرئيسي، لكنها صمدت وأصرت على أن يكون لها دور لاتيني ووجدت رودريغيز في صراع واسع النطاق. تركز عملية الاختبار إلى حد كبير على الممثلين غير المحترفين. بعد تراجع الممولين قبل يومين من مرحلة ما قبل الإنتاج في عام 1999، تدخل المخرج الأسطوري (ومعلم كوساما السابق) جون سايلز وشريكته الإبداعية والمنتجة ماجي رينزي وساعدا في تمويل الفيلم.

تحدث Polygon إلى Kusama في مكالمة فيديو قبل إصدار الفيلم Criterion. تحدثنا عن إعادة النظر في فيلمها الأول من أجل الترميم، عندما علمت أن لديها نجمًا في رودريجيز، وعما إذا كان Girlfight يمكن أن يتم بنفس الطريقة الآن.

المضلع: تهانينا Girlfight يتم إضافتها إلى مجموعة المعايير. متى عرفت ذلك وماذا كان رد فعلك؟

كارين كوساما: من المؤكد أن هذا كان في العام الماضي، تواصلت Criterion معي وقالت: "نود حقًا إعادة إتقانها Girlfight وإصدار نسخة من الفيلم. لقد كنت منبهرًا ومتحمسًا جدًا. أنا مهووس بالمعايير، كما قد تتخيل، لذلك كان ذلك بمثابة حلم أصبح حقيقة. بالنسبة لي، بدا هذا وكأنه ختم الموافقة النهائي.

هل يعني لك المزيد لأنه كان هذا؟

أعتقد أن ما أقدره هو أنه فيلمي الأول. وباعتباري شخصًا لديه الآن أكثر من 20 عامًا من الوقت والخبرة للنظر إلى الفيلم، هناك الكثير من الأشياء التي قد أفعلها بشكل مختلف - قد أتحسن، أو قد أقطع، أو أغير أو أنقح. وبالتالي فإن فكرة أنه لا يزال من الممكن أن ينجح مع أي شخص، على الرغم من أنني أرغب في العودة إلى هناك وإعادة تجهيزه بالكامل، هذا أمر ممتع.

كارين كوساما تتحدث عن العملية "الرائعة والمؤلمة" لإعادة النظر في Girlfight من أجل المعيار (2)

الصورة: أبوت جينسر / سكرين جيمز / مجموعة إيفريت

عندما أشاهده الآن، أذهلني التوازن بين عناصر الملاكمة، والدراما العائلية، ودراسة الشخصية، وأداء ميشيل رودريغيز المذهل، ورومانسية المدرسة الثانوية. كيف تفكر في التوازن بين كل هذه العناصر؟

لم أشعر أبدًا أنني أرغب في صنع فيلم موجه نحو الملاكمة تمامًا. في بعض النواحي، تدور القصة الحقيقية حول دخول هذه الشخصية إلى عالم جديد وإيجاد مكان لنفسها فيه. ومن خلال القيام بذلك، فإنها تعرض نفسها لنوع من الضعف الذي لا تشعر بأنها قادرة على كشفه في المنزل. يتعلق الأمر كثيرًا بهذا التوتر بين العالم العاطفي المغلق لحياتها العائلية والعالم العاطفي الأكثر اتساعًا لحلبة الملاكمة، على نحو متناقض. لذلك كان هذا شيئًا كنت أعرف أنني أريد القيام به. لكنني لا أعرف في ذلك الوقت إذا كنت أزن حقًا الميزان كله.

بعبارات خرقاء إلى حد ما، كنت أحاول أن أروي قصة عن امرأة شابة لم تكن التعبيرات التقليدية للأنوثة بالنسبة لها تبدو حقيقية تمامًا بالنسبة لها. ولذلك كان الأمر يتعلق بمحاولة إيجاد طريق نحو قبول الذات، نحو نوع من الانفتاح، إلى أي نوع من الغرابة ستكون في النهاية.

عندما تشاهد الفيلم الآن، ما الذي تريد تعديله؟

أعتقد أنني ربما سأرفع بعض المشاهد وأشدد بعض المشاهد. أعتقد أنني سأعرف أكثر قليلًا كيفية استحضار نفس التأثير العاطفي بقطع أقل أو لقطات أقل. سأصل إلى جوهر الموضوع بشكل أسرع. لكن مع ذلك، أعتقد أن بعض ما أتصارع معه في الفيلم متأصل أيضًا فيه، كما تعلمون، وهو الكثير من غير الممثلين، والكثير من العروض الشبابية الخام. وفي بعض النواحي، هذا جزء من سحر الفيلم، كما آمل.

ومن المفيد أن يكون الثلاثة المركزيون في عائلتها أقوياء جدًا.

جيد. نعم اظن ذلك. من الواضح أن بول كالديرون [الذي لعب دور والد ماري] كان ممثلًا رائعًا ومعروفًا في ذلك الوقت، وما زال، ولذا كان بإمكانه دعم بقية الممثلين. لكن كما تعلمون، إنه أمر مضحك، أجد دائمًا أنه مع الأفلام، بالنسبة لي، إنها عملية صنع الشيء، على أمل أن أكون قد صنعت أصدق شيء يمكنني صنعه، ثم المضي قدمًا وعدم النظر إلى الوراء. لذا فإن الشيء الغريب حقًا في إصدار إصدار Criterion هو أن عملية النظر إلى الوراء رائعة ومؤلمة في نفس الوقت. كنت أشاهد الفيلم كثيرا. لذلك أعطاني الكثير من الوقت للتفكير، أوه، كان بإمكاني فعل ذلك. وأرجو أن يكون فعل ذلك. هناك الكثير من الود، كان، ينبغي.

كارين كوساما تتحدث عن العملية "الرائعة والمؤلمة" لإعادة النظر في Girlfight من أجل المعيار (3)

الصورة: مجموعة Screen Gems/Everett

هل تعتقد أن الأمور تغيرت في الصناعة خلال العقدين الماضيين؟ من شأنه أن يجعل Girlfight الآن هي نفسها، أسهل، أو أكثر صعوبة؟

هذا شيء لا بد لي من مضغه. لأنه في بعض النواحي، من الواضح أننا جميعًا نريد أن تكون الإجابة "الأمور أفضل الآن". أعتقد أن الحقيقة الصعبة هي أننا لا نزال أكثر رسوخًا في نظام يحركه النجوم. لذلك أعتقد أنه سيكون من الأصعب الآن صنع فيلم بوجه جديد تمامًا كمركز للفيلم.

ولحسن الحظ بالنسبة لي، عندما صنعت Girlfight، انتهى الأمر بميشيل إلى امتلاك قوة نجمية حقيقية وجذابة سمحت لها بمواصلة إنتاج الأفلام. لكن الآن أجد أن الأمر لا يزال صعبًا حقًا. من حيث الأسئلة حول التمثيل؟ أعتقد أن المحادثات تم ترميزها بشكل متعمد حول ما هو مسموح به. لكنني أعتقد في النهاية أنه لا يزال هناك الكثير من المقاومة للتصوير المعقد أو المعقد للعالم كما نعيش فيه بالفعل.

من خلال العمل مع ميشيل رودريغيز في الفيلم، ما الذي تعلمته حول ما الذي يجعل النجم سينمائيًا وكيفية عرض ذلك؟

أوه، هذا سؤال جيد. أعني، أولاً وقبل كل شيء، أنها تتمتع بشعور مضحك بعدم الوعي الذاتي كممثلة. في عملية الاختبار الأولية، والعمل معها في البداية، كان علي أن أذكرها نوعًا ما بالبقاء في الشخصية والبقاء في الكتاب وجميع الأساسيات المتعلقة بكونها ممثلة. ما لم يكن لديها هو العار. كان هناك نوعية لها مثل، أنا هنا. يمكن للعالم أن يبدأ الآن. وهذه الجودة من الثقة الساذجة مهمة حقًا. وطالبت بالاهتمام.

وهذا النوع البسيط من الشدة هو شيء تعلمته حقًا أنه في الواقع ليس شائعًا في جميع المجالات. ليس الأمر وكأن كل ممثل أعمل معه يتمتع بنفس القوة، على الرغم من أنني بالتأكيد عملت مع ممثلين حصلوا على تدريب أكثر وخبرة أكبر وانضباط أكبر. تتمتع ميشيل بنوع من الكاريزما التي لا توصف.

هل كانت هناك لحظة معينة معها حيث كنت مثل، أوه، إنها مختلفةأم أن هذا مجرد شيء تعلمته خلال فترة التصوير؟

إنه أمر مضحك حقًا، لأن لدي ذاكرة حية للقيام بكل تلك الاختبارات الأولية ووجود مئات الأشخاص أمامنا لإجراء المقابلات واختبارات الأداء القصيرة. وقمنا بتسجيلهم جميعًا. ولأنني مهووس بالدقة نوعًا ما، قررت أن أقوم بعملية النظر إلى جميع الأشرطة.

وفي تلك اللحظة التي نظرت فيها إلى الشريط الخاص بها، على الرغم من أنها لم تكن مدربة، وعديمة الخبرة تمامًا، وغير مستعدة تمامًا، وتحمل كل السلبية التي يمكن أن تتخيلها، فقد أمسكت بالشاشة بشكل كامل لدرجة أنني شعرت، هاه، هذا مثير للاهتمام. يجب أن أستمر في النظر إليها، يجب أن أستمر في التفاعل مع هذا الحضور. وهذا يعني أننا واصلنا إعادتها. لكن هذا الشعور الأولي تجاهها كان بالتأكيد شيئًا أنظر إليه الآن وأدركه، أوه، تلك كانت هي. كانت تلك هي قوتها النجمية.

كارين كوساما تتحدث عن العملية "الرائعة والمؤلمة" لإعادة النظر في Girlfight من أجل المعيار (4)

الصورة: مجموعة Screen Gems/Everett

هل كنت تتوقع أن تصبح نجمة في امتيازات كبرى مثل Fast and the Furious؟

في ذلك الوقت، لم أتمكن من ذلك، لكنها قامت بذلك بنفسها في وقت مبكر عما كان يمكن أن أفعله. لأنها كانت تعرف دائمًا ما تحبه. على الفور عندما قرأت وسريع وعنيف، كانت مثل، أعلم أنه يتعين علي القيام بذلك، وأعلم أنه سيكون امتيازًا عالميًا. لقد فهمت هذا الجزء من الترفيه أفضل بكثير مما فهمته.

هل كانت هناك فرص لك للعمل معها في مشاريع بهذا الحجم؟ هل هذا شيء أنت مهتم به؟

تقصد مثل الامتيازات العملاقة؟

نعم. لا يبدو لي ذلك تمامًا، لكنك لا تعرف أبدًا.

لا، هذا ليس حقا شعوري. ويتعلق الكثير من ذلك بفكرة أنك تحتاج إلى صنع شيء يمثل جزءًا من كيان كبير جدًا له الكثير من التاريخ، والكثير من العلاقات التي يجلبها الأشخاص بالفعل إلى الشخصيات، العالم. لهذا السبب، لست متأكدًا من أنني سأكون أفضل مرشح لهذا النوع من العمل، لكن لا تقل أبدًا أبدًا، على ما أعتقد.

أنت في هذه المساحة المثيرة للاهتمام حقًا حيث تتوفر فرص مشاهدة التلفزيون والأفلام. أين هو تركيزك بعد ذلك، وما الذي ترى نفسك تتجه نحوه؟

أحتاج إلى صنع أفلام شخصية مرة أخرى. هذا هو المكان الذي أتعلم فيه حقًا وأقوم بالتجربة والتجربة والفشل والمحاولة وكل ذلك، كما تعلمون. إذن هذا ما هو التالي بالنسبة لي، هو مجرد معرفة ما ستكون عليه الميزة التالية.

كارين كوساما تتحدث عن العملية "الرائعة والمؤلمة" لإعادة النظر في Girlfight من أجل المعيار (2024)
Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Edmund Hettinger DC

Last Updated:

Views: 6651

Rating: 4.8 / 5 (78 voted)

Reviews: 85% of readers found this page helpful

Author information

Name: Edmund Hettinger DC

Birthday: 1994-08-17

Address: 2033 Gerhold Pine, Port Jocelyn, VA 12101-5654

Phone: +8524399971620

Job: Central Manufacturing Supervisor

Hobby: Jogging, Metalworking, Tai chi, Shopping, Puzzles, Rock climbing, Crocheting

Introduction: My name is Edmund Hettinger DC, I am a adventurous, colorful, gifted, determined, precious, open, colorful person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.